fbpx
quality-first

الجودة أولا

مؤسسة المدارات المعرفية هي إحدى مؤسسات الترجمة المرموقة في الأردن وهي موجودة في السوق الاردني منذ أكثر من ثمان سنوات، حيث تأسست في عام 2010. تقدم الشركة خدماتها  إلى العديد من الفعاليات والشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

كإحدى المؤسسات الرائدة في تزويد خدمات الترجمة في الأردن، عكفت المؤسسة منذ نشأتها وتأسيسها على إيلاء اهتمام خاص لجودة الترجمة ومهنيتها، حيث أن "الجودة العالية" كانت ولا تزال على سلم أولويات المؤسسة في الأردن وإن مسألة الحفاظ على تلك الجودة أمر لا يمكن المراوغة أو المناورة به على الإطلاق.

يوجد العديد من شركات ومكاتب ومراكز ودور الترجمة في الأردن، كما أنها تتواجد في السوق الأردني منذ سنوات عديدة. لكن للأسف، عادة ما يتم التعامل مع "مهنة الترجمة" كبيع سلعة أو منتج، ولم يتم تداول "خدمات الترجمة" على أنها عمل إبداعي لا يقل أهمية عن عمل الفنان التشكيلي أو الموسيقار أو المؤلف، وقد أدى هذا الأمر واستمراره إلى تدني صورة عمل الترجمة في الأردن، وقد أدى هذه الوضع أيضا، للأسف، إلى ظهور منافسين واصحاب شركات ترجمة لا يمتلكون الخبرة الكافية ولا يدركون "حساسية" و"اهمية" نقل اللغة. مما جعل سوق الترجمة في الأردن، إلى حد ما، بيئة طاردة للمترجمين المحترفين ذوي الخبرات والكفاءات العالية. كما أنه للأسف أيضا، لا يوجد هناك جهات أو نقابات أو مؤسسات فاعلة رسمية أو غير رسمية ترعى وتنظم وتضبط أعمال الترجمة في الأردن. لذلك، نجد تخبط واضح في هذا القطاع وعدم إتساق.